تستمر لعبة Destiny 2 في تقديم المزيد من التوسعات التي تقدم محتوى جديد ومتنوع يجذب اللاعبين للاستمرار في اللعب، وبفضل هذه التحديثات والتوسعات أصبحت لعبة Destiny 2 واحدة من أكبر الألعاب الخدمية الموجودة حاليًا، والآن تستعد اللعبة لإطلاق توسعة Destiny 2 the Final Shape.

تقدم لعبة Destiny 2 توسعة The Final Shape يوم 4 يونيو القادم ومن المفترض أن تأتي التوسعة مع العديد من الإضافات والتحديثات الجديدة على اللعبة، ولحسن الحظ تمكن فريق عرب هاردوير من الإطلاع على التوسعة الجديدة بشكل حصري وتعرفنا عن أبرز الإضافات الموجودة بها قبل الجميع.

أحداث Destiny 2 The Final Shape

يعود إلينا العدو الشهير The Witness مع هذه التوسعة، عمومًا The Witness يعتبر من أشهر الأعداء والخصوم في اللعبة وتم التركيز عليه بشكل كبير جدًا في توسعة The Witch Queen.

المعركة تعود من جديد مع هذا الخصم والعدو الشرس الذي يحاول حسم حرب النور والظلام لصالحه وبالطبع أنت وباقي الجارديانز تحاولون هزيمته.

بدون التطرق إلى تفاصيل القصة حتى لا نحرقها عليك، القصة من الواضح نمطية بشكل كبير، الخصم الشهير عاد ولديه خطة وأنت تحاول تدميرها وإيقافها عند حدها والنجاة بالنور وهزيمة الظلام.

في الحقيقة تفاصيل هذه القصة لا أجدها هامة بشكل كبير، الهام في هذه القصة هو المكان الذي تأخذنا إليه القصة، المكان الذي سنلعب بداخله أثناء الاستمتاع بالتوسعة الجديدة The Final Shape.

إلى The Pale Heart


كما ذكرنا أهمية قصة اللعبة تكمن في المنطقة التي تقع فيها الأحداث، التوسعة تقع أحداثها في منطقة تدعى The Pale Heart، وهذه المنطقة هي عبارة عن بُعد دنيوي آخر موازي لـ Traveler.

المكان الذي تقع فيه أحداث التوسعة هام جدًا في لعبة مثل Destiny، لأن اللعبة في الأصل تعتمد على أسلوب اللعب فقط وتركز عليه لا على القصة أو أي شيء أخر، وبالتالي عالم اللعبة أمر هام جدًا لأنه هو الذي تتفاعل معه طوال فترة اللعب.

بالعودة إلى توسعة Lightfall أخر توسيعات اللعبة، نجد أن عالم اللعبة كان محبط جدًا ودون التوقعات وتسبب في موجة هجوم حادة على اللعبة.

عالم Lightfall كان عبارة عن مدينة مستقبلية تدعى Neomuna هذه المدينة التي كانت تمتلك سحر خاص بها يحاول The Witness الحصول عليه أيضًا وبالتالي قام بغزو المدينة.

هل لاحظت أمر ما، القصة مكررة ونحن لا نهتم بهذا التكرار في الحقيقة، المشكلة كلها كانت تكمن في تصميم مدينة Neomuna نفسها، المدينة كانت بلا تفاصيل ولا حياة ومملة لأقصى درجة، كنت تشعر بالتكرار الموجود في المدينة كلما تحركت أو تجولت داخلها.

بالعودة إلى منطقة Pale Heart نجد أنها تمثل بُعد دنيوي كامل وهو ما أعطى نوع من التنوع الكبير في عالم اللعبة، قبل أن نتحدث عن ما رأيناه في عالم اللعبة يجب أن نؤكد أن ما رأيناه كان قبل إصدار التوسعة بشكل نهائي أي أن ما رأيناه يمكن أن يتم تعديله أو يمكن أن نقول أنه لم يكن المنتج النهائي الخاص بالتوسعة.

رأينا خلال لقائنا الحصري فترة طويلة من القتال داخل اللعبة والاحتكاك مع عالم اللعبة، ومن الواضح أن هذا العالم يقدم تنوع بيئي كبير جدًا افتقدناه في توسعة Lightfall.

رأينا الأشجار والنباتات والسماء والأهم أننا رأينا هذه الأشجار والنباتات بأنماط مختلفة تتوافق مع فكرة أننا أمام بُعد موازي كامل، وهو الأمر الغائب عن توسعة Lightfall، ونأمل أن تقدم بالفعل توسعة The Final Shape هذا التنوع المُنتظر، حتى المعارك التي كانت تدور داخل المباني كانت فريدة وبها تنوع كبير جدًا.

فئة فرعية جديدة تدعى Prismatic


عودتنا لعبة Destiny 2 على تقديم فئة فرعية جديدة مع كل توسعة، على سبيل المثال في توسعة Lightfall تم تقديم فئة فرعية جديدة بعنوان Strand وهذه الفئة الفرعية قدمت قدرات سحرية جديدة خضراء اللون تمكن اللاعب من التحكم بالأشياء عن بُعد أو القيام بقفزات خارقة أو حتى القتال بشكل معين.

مع توسعة The Final Shape سوف يتم تقديم فئة فرعية جديدة تدعى Prismatic وفي الحقيقة هذه الفئة فريدة جدًا من نوعها لأنها لا تأتي مع قدرات أو مهارات جديدة بل تأتي مع فكرة جديدة عمومًا.

تمكنك قدرة Prismatic من تخصيص الشخصية الخاصة بك كما يحلو لك باستخدام القدرات الموجودة في الفئات الفرعية الأخرى، أي أنك على سبيل المثال يمكنك تكوين شخصية تمتلك قدرات من Strand مع Void مع Stasis وهو ما رأيناه في العرض الحصري.

هذه الفكرة قدمت تنوع رهيب أثناء القتال بمختلف المهارات التي أحببناها وتعلقنا بها من باقي التوسيعات، وفي نفس الوقت هذه الفكرة لا تقدم تركيز حول فئة معينة مثل باقي التوسعات السابقة.

ولا ننسى أن هذه الفكرة سوف تفتح بابًا لعديد من الأفكار والشخصيات الفريدة والمتميزة، هذه الفكرة سوف تقدم لنا إبداعات كثيرة جدًا أبطالها اللاعبون أنفسهم.

أعداء جُدد ومعارك جنونية

تأتي توسعة The Final Shape مع مجموعة أعداء جُدد وفي الحقيقة مما رأيناه الأعداء الجُدد يقدمون تنوع كبير جدًا لدينا أعداء قادرة على الطيران وأعداء قادرة على إطلاق النار وأخرى تستخدم والنصل.

الأعداء الجُدد مع الفئة الفرعية الجديدة Prismatic أعطت القتال في اللعبة نوعًا من الفوضة الممتعة جدًا، هذه الفوضى تميز اللعبة عمومًا ولكن ما رأيناه من الواضح أن القتال أصبح أكثر عنفًا وفوضويًا، الأعداء يحيطون بك من كل جانب والقتال شرس وعنيف وشخصيتك قادرة على التنقل بين قدرات الفئات الفرعية بشكل ممتع جدًا، يمكنك استخدام قدرة Void ثم الانتقال بعدها إلى قدرة من فئة الـ Strand وهكذا.

بعض من المحتوى الجديد


إلى جانب الفئة الفرعية الجديدة والمكان الجديد للأحداث وكذلك الأعداء الجُدد يوجد بعض المحتوى الجديد في اللعبة، لدينا بعض العتاد الجديد المتنوع بين الأسلحة والملابس الخاصة بالشخصية.

وبالطبع تقدم التوسعة عدد من أنماط اللعبة تتنوع بين القصة والغارات التي يمكنك القيام بها مع الأصدقاء وباقي اللاعبين، وعمومًا التوسعة الجديدة سوف تستغرق من وقتك فترة لا بأس بها بعد إطلاقها.

هل هذا كافي؟

في الحقيقة هذا هو السؤال الأهم في هذا المقال، لأن توسعة Lightfall أعطتنا الكثير من المحتوى في المقاطع الدعائية ولكن عندما وصلت إلينا وجدنا اللعبة مملة جدًا والمدينة فقيرة.

هنا السؤال الهام هل سوف تقدم توسعة The Final Shape المطلوب منها أم أنها سوف تكون إضافات محدودة على اللعبة التي أصبحت في نفس القالب مُنذ عدة توسيعات، في وجهة نظري أرى أن اللعبة تحتاج إلى تحديث كبير يُضيف إلى عناصر اللعب الرئيسية الموجودة في اللعبة، نحتاج إلى إضافة في أسلوب اللعب تدور حولها اللعبة في المستقبل.

على أي حال لا يمكننا الحكم على توسعة Destiny 2 The Final Shape إلا بعد أن تصدر ونقوم بتجربتها، ولكن عمومًا ما رأيناه يبشر ببعض الخير، نأمل أن تكون الفئة الفرعية الجديدة هي الإضافة الجديدة التي نبحث عنها في أسلوب اللعب.