قضينا الأيام الماضية في تجربة نسخة البيتا من لعبة Call of Duty: Modern Warfare III، ورغم أن العروض الأولية جعلتنا نظن أننا أمام مجرد نسخة نسخ ولصق من لعبة العام الماضي MWII، إلا أن تجربتنا الفعلية للبيتا غيرت وجهة النظر نسبيًا. ولعل تلك التغييرات التي طرأت على أسلوب اللعب تستمر للأجزاء القادمة، فهي قدمت لنا أكثر متعة ممكنة.

في البداية، ما هو محتوى بيتا Call of Duty: MWIII؟

  • من ناحية الخرائط، فاللعبة تضم Estate و Favela و Highrise و Rust و Skidrow
  • بالإضافة إلى خريطتي Popov Power و Orlov Millitary Base لنمط Ground War (يضم 32 ضد 32 لاعب)
  • أنماط الـ 6 ضد 6 المتواجدة هي TDM و Kill Confirmed و Domination و Hardpoint
  • مجموعة مختلفة من الأسلحة والتعديلات على العتاد لتصنع البيلد المثالي الخاص بك

تحسينات الحركة هي أساس المتعة في MWIII

لعل أكثر شيء ممتع في Call of Duty: MWIII هي التحسينات التي طرأت على الحركة حيث شهدنا أخيرًا عودة الـ Slide و Reload Cancelling اللذان تم حذفهما من لعبة MWII بسبب قرارات استوديو Infinity Ward بجعلها تجربة أكثر تكتيكية من الطبيعي، وهذا الأمر زاد من غضب اللاعبين الذين كانوا من البداية مستائين من الكثير من الأمور خاصةً وأن خرائط MWII لم تكن الأفضل، مع إضافة خريطة Al Mazrah السيئة في Warzone (والتي ازدادت سوءًا) وإزالة بعض الخرائط الهامة والمحبوبة مثل Rebirth Island.

تم إضافة أيضًا حركة جديدة كليًا في MWIII وهي التصويب التكتيكي، وبتلك الحركة يمكنك استخدام كافة الأسلحة تقريبًا في اللعبة للتصويب بشكل مختلف لتحصل على مجال رؤية أوسع في المواجهات قريبة المدى. التصويب الرئيسي لا يزال متواجدًا بالطبع، ولكن خاصية التصويب التكتيكي الجديدة التي يمكنك التحويل لها بضغطة زرّ واحدة هي رائعة وفكرة مميزة تُضيف المزيد من الديناميكية على أسلوب اللعب.

لكن في المجمل، أسلوب اللعب عمومًا لم يتغير كثيرًا عن MWII وتشعر أنك تلعب إضافة أو نسخة مُحسنة منها ولعل الميزة الرائعة هي زيادة صحة اللاعبين لـ 150 بدلاً من 100 مما يجعل المواجهات أكثر متعة وصعوبة. نتمنى أن تطرأ تغييرات فعلية على أسلوب اللعب تدفعه للأمام في لعبة Black Ops الجديدة التي تأتينا بأواخر 2024.

الحفاظ على نفس أسلوب تنسيق العتاد والأسلحة

كعادة ألعاب Call of Duty الأخيرة، فلديك نظام الـ Gunsmith والذي من خلاله يمكنك تخصيص عتادك والـ Perks والأسلحة وإضافة الملحقات وغيرها من الأمور. نفس الفكرة هنا تم الحفاظ عليها مع لعبة MWIII مع إضافة بعض التحسينات على نظام البيركات للاستفادة من بعض القدرات والخصائص الجديدة البسيطة.

على العموم النظام نفسه جيد ولكني أصبحت أشعر بملل من أخذ كل سلاح في مجموعة من المباريات من أجل زيادة مستواه وبعدها أقوم بفتح الملحقات وكل تلك الأمور تحدث كل سنة مجددًا مرارًا وتكرارًا. المنظومة نفسها جيدة، ولكن كأحد مُحبي Call of Duty واستمر دائمًا في لعب الأونلاين كل عام، فقد أصبح الأمر ممل نسبيًا ويحتاج لتغيير مطلوب.

لقد عادت خاصية التصويت على الخرائط أخيرًا!

لا أعلم من في استوديوهات Activision ظنّ أنها فكرة جيدة بإزالة خاصية التصويت على الخرائط من سلسلة Call of Duty في السنوات الأخيرة، ولكن يسعدنا أن نرى استوديو Sledgehammer Games يستمع لكلام اللاعبين ويُعيد الخاصية مجددًا مما يسمح لنا بالاستمتاع بالخرائط التي نحبها بدلاً من الدخول للخرائط التي لا نريد اللعب فيها.

بالحديث عن الخرائط، فلعبة Call of Duty: MWIII لن تصدر بأي خرائط جديدة، بل كلها خرائط مُعاد صُنعها من لعبة Call of Duty MW2 2009 وصراحةً هذا كان قرارًا رائعًا، وبما أن Call of Duty تحتفل هذا العام بمرور 20 عام على إطلاقها، فأظن أن كل الخرائط في المواسم القادمة من لعبة MWIII يجب أن تُصبح إعادة صُنع من مختلف خرائط ألعاب السلسلة وكأننا نُعيد ذكرياتنا كلها في مكانٍ واحد.

خلاصة القول

بيتا Call of Duty: MWIII قدمت ليّ تجربة رائعة من ناحية أسلوب اللعب خاصةً مع تحسينات الحركة الجديدة وعودة بعض الخواص القديمة التي تجعلها تتفوق بكل سهولة على MWII ونحن نتحدث عنها عن مجرد نسخة بيتا. الآن زاد حماسي للنسخة الكاملة التي ستبدأ في الإصدار أولاً يوم 2 نوفمبر بطور القصة الذي يستكمل قصة MWII وفرقة Task Force 141 في مكافحتهم للإرهاب والصمود أمام Makarov الروسي، ثم في 10 نوفمبر سنستمتع بطور الأونلاين Multiplayer والزومبيز، وفي ديسمبر نحصل على خريطة Urzikstan الجديدة لـ Warzone بالتزامن مع إطلاق الموسم الأول لـ MWIII. الحماس وصل لأعلى مستوياته!